الموقع الرسمى الوحيد لعائلة الـــشـــال على الانترنت
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نعتذر عن تغير حجم ومظهر المنتدى لاجراء بعض التعديلات  من يمتلك الوقت والخبره لتولى ادارة المنتدى يخبرنا بذلك ولكم جزيل الشكر  الصفحة الرسمية على الفيس بوك  للتواصــل مع الادارة  اضغط هــنـــــا

شاطر | 
 

 أكبر معمرة في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.انشراح الشال
كبار الشخصيات

avatar

عدد المساهمات : 248
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
العمر : 80
الموقع : shal39@yahoo.fr

مُساهمةموضوع: أكبر معمرة في العالم   الخميس 06 مايو 2010, 12:12 am

أكبر معمرة في العالم فرنسية








[size=12]منذ أمس ، أي في يوم الثلاثاء الرابع من مايو 2010م ، وبعد أسبوع واحد من موت اليابانية كاما" (Kama Chinen) التي كان عمرها 115 سنة ، نصبت مجموعة البحث في علم الشيخوخة (Gérontologie) لمن تخطوا المائة عام "أوجيني بلانشار" (Eugénie Blanchard) المولودة في 16 فبراير سنة 1896م ، عميدة على العالم أصبحت ، بعد أن بلغت من العمر 114 سنة ، فهي بذلك أكبر معمرة على مستوى العالم .


وتعيش أوجيني في "سان بارتيليمي" (Saint-Barthélémy) مسقط رأسها ، والذي على بعد حوالي 250 كيلومتر شمال غوادلوب ، وهي مستعمرة فرنسية أصبحت سويدية إلى أن عادت إلى فرنسا مرة أخرى عام 1877، حيث عاشت في بيت من البيوت الصغيرة ، والكل ينادونها باسم "دوشي" Douchy) ) ، وهي كلمة تعني الحلوى ، "البونبون" ، كل ما هو مسكّر، وذلك في اللهجة التي يتحدث بها سكان الجزر الهولندية ؛ فقد كانت أوجيني تهدي الأطفال الحلوى وهي تقول لهم "douchy, douchy" ، فنادوها بهذا الاسم وعرفت به ـ كما قال "دانييل بلانشار"ابن شقيقها لوكالة الأنباء الفرنسية (AFP) عام 2008م ، والذي يمزح ويقول إنها وصلت لهذا العمر المديد لأنها لم تتزوج ، فقد عاشت راهبة ، وأنها كانت تشرب الشمبانيا على الأقل في عيد ميلادها . وسوشي من أسرة لها 13 ابنا ، وقد مات كل أشقائها وشقيقاتها وهي الوحيدة الباقية .

ومع التقدم في السن ، ومنذ أكثر من ربع قرن ، وبعد أن كانت دوشي تعيش في أحد الأديرة ، وهي تعيش في مستشفى في ميناء صغير قريب من مسقط رأسها .

ومن الجدير بالذكر أيضا ، أن عميد الفرنسيين هو أيضا من غوادلوب ، "فيليبير بارناس" (Philibert Parnasse) ، والذي يبلغ من العمر 109 أعوام فقط ، والذي نصب عميدا للفرنسيين في يوم 31 ديسمبر 2009م بعد وفاة "فيليكس ماكسميليان روستنغ" (Félix Maximilien Rostaing) .

وحتى الآن ، والفرنسية "جان كالمون" (Jeanne Calment) التي ماتت عام 1997م عن 122 سنة وخمسة شهور و14 يوما ، هي أكبر معمرة يعرفها العالم .

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكبر معمرة في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: مكتبة المنتدى :: صوره وتعليق-
انتقل الى: