الموقع الرسمى الوحيد لعائلة الـــشـــال على الانترنت
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نعتذر عن تغير حجم ومظهر المنتدى لاجراء بعض التعديلات  من يمتلك الوقت والخبره لتولى ادارة المنتدى يخبرنا بذلك ولكم جزيل الشكر  الصفحة الرسمية على الفيس بوك  للتواصــل مع الادارة  اضغط هــنـــــا

شاطر | 
 

 بمناسبة المولد النبوي الشريف ، كل سنة وأنتم جميعا بخير ، وصلوا على النبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.انشراح الشال
كبار الشخصيات

avatar

عدد المساهمات : 248
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
العمر : 79
الموقع : shal39@yahoo.fr

مُساهمةموضوع: بمناسبة المولد النبوي الشريف ، كل سنة وأنتم جميعا بخير ، وصلوا على النبي   الجمعة 26 فبراير 2010, 7:34 pm

[b]
بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين

والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم المرسلين



كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبي الشريف، أعاده الله عليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، وجعلكم وأيانا وجميع المسلمين من رفقاء النبي صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى من الجنة، ورزقنا شفاعته، وجعلنا من المهتدين بسنته.

فضل الصلاة على النبي(صلى الله عليه وسلم)

"اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد"

أمرنا الله تعالى بالصلاة عليه، قال الله تعالى: "إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما".

قال ابن عباس رضي الله عنه: "إن الله وملائكته يباركون على النبي".

روى ابن حبان في صحيحه: صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر فلما رقى عتبة قال: آمين، ثم رقى عتبة أخرى فقال: آمين، ثم رقى عتبة ثالثة فقال: آمين، ثم قال: "أتاني جبريل فقال يا محمد من أدرك رمضان فلم يغفر له فأبعده الله، قلت آمين، ومن أدرك والديه أو أحدهما الكبر فدخل النار فأبعده الله، قلت آمين، فقال: ومن ذكرت عنده فلم يصل عليك فأبعده الله، فقلت آمين".

ثواب الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام

- محو السيئات ورفع الدرجات:

فعن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات، وحط عنه بها عشر سيئات، ورفعه بها عشر درجات".

- البراءة من النفاق والنار والسكن مع الشهداء:

أخرج الطبراني بإسناده عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشرا، ومن صلى علي عشرا صلى الله عليه مائة، ومن صلى علي مائة كتب الله بين عينيه براءة من النفاق، وبراءة من النار، وأسكنه يوم القيامة مع الشهداء".

- يحشر مع الرسول صلى الله عليه وسلم يوم القيامة:

عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة". (رواه الترمذي وابن حبان).

- الشفاعة من رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة:

*عن رويفع بن ثابت الأنصاري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قال: اللهم صل على محمد وأنزله المقعد المقرب عندك يوم القيامة وجبت له شفاعتي". (رواه البزار والطبراني).

*عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من صلى علي حين يصبح عشرا، وحين يمسي عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة". (رواه الطبراني).

- تزيل الهم:

عن محمد بن يحيى بن حبان عن أبيه عن جده أن رجلاً قال: يا رسول الله أجعل ثلث صلاتي عليك، قال: نعم، إن شئت، قال الثلثين، قال: نعم، قال: فصلاتي كلها، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذن يكفيك الله ما أهمك من أمر دنياك وآخرتك". (رواه الطبراني بإسناد حسن).

الصلاة التفريجية: "اللهم صل الصلاة الكاملة وسلم السلام التام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم النبي الذي تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم، ويستسقى الغمام بوجهه الكريم... وعلى آله وصحبه في كل لمحة ونفس عدد كل معلوم لك... يا الله... ياحي... يا قيوم.

- تصلي عليه الملائكة، وأفضل من هذا أن الله يصلي على من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم.

"اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما عدد ما أحاط به علمك، وخط به قلمك، وأحصاه كتابك، وارض اللهم عن سادتنا أبي بكر وعمر وعثمان وعلي، وعن الصحابة أجمعين، وعن التابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين".

"اللهم إنا نسألك العافية في الدنيا والآخرة، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن دعا بدعوته إلى يوم الدين".
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بمناسبة المولد النبوي الشريف ، كل سنة وأنتم جميعا بخير ، وصلوا على النبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي الاسلامي :: مواضيع اسلاميه عامه-
انتقل الى: