الموقع الرسمى الوحيد لعائلة الـــشـــال على الانترنت
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نعتذر عن تغير حجم ومظهر المنتدى لاجراء بعض التعديلات  من يمتلك الوقت والخبره لتولى ادارة المنتدى يخبرنا بذلك ولكم جزيل الشكر  الصفحة الرسمية على الفيس بوك  للتواصــل مع الادارة  اضغط هــنـــــا

شاطر | 
 

 كيف نكافح الامراض بالادوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mido elshal
عـضـو ذهبي

avatar

عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: كيف نكافح الامراض بالادوية   الأربعاء 17 فبراير 2010, 9:46 am

كثيرا ما يمكن السيطرة على الميكروبات وكذلك الفيروسات بواسطة التحصين . ولكن، ليس كما هو عليه بالنسبة لمعظم الفيروسات، يمكن السيطرة على الميكروبات بواسطة الأدوية المسماة " مضادات حيوية ".
الأدوية
للميكروبات جدار خلوي قوي، ينشطر عندما يتكاثر ويكون خليتين . أنواع معينة من المضادات الحيوية تختلط بالبنية الخلوية الجديدة، بحيث يموت الميكروب ذاته أو يصبح عديم القوة الدفاعية في وجه جهاز المناعة البدين، أنواع أخرى من المضادات الحيوية تحول دون تكاثر الميكروبات، وهكذا تموت لوحدها .

المضادات الحيوية هي مجموعة أدوية، بعض منها ينتج بشكل طبيعي . أول ما اكتشف منها كان البنسلين الذي استخلص من العفن، مثل هذا الذي ينمو على الخبز .

معظم أنواع المضادات الحيوية تنتج اليوم بصورة كيميائية ولا يربون بعد الكائنات الحية التي تنتجها . هناك أنواع كثيرة من الميكروبات، حتى أنه لا يوجد نوع واحد من المضادات الحيوية بمقدوره أن يكون ناجعا ضدها كلها . أحيانا على الطبيب أن يجرب بضعة أنواع مختلفة من التحصين، قبل أن يتم التغلب على الأرض . الميكروبات مثلها مثل الفيروسات قد تغير مبناها لكن تتملص من دفاعات الجسم، أو من مضادات حيوية معينة، عندها بمقدور الميكروب أن يتكاثر بحرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف نكافح الامراض بالادوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: صحتك بالدنيا :: الوقايه خير من العلاج-
انتقل الى: