الموقع الرسمى الوحيد لعائلة الـــشـــال على الانترنت
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نعتذر عن تغير حجم ومظهر المنتدى لاجراء بعض التعديلات  من يمتلك الوقت والخبره لتولى ادارة المنتدى يخبرنا بذلك ولكم جزيل الشكر  الصفحة الرسمية على الفيس بوك  للتواصــل مع الادارة  اضغط هــنـــــا

شاطر | 
 

 الأمراض الاستوائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mido elshal
عـضـو ذهبي

avatar

عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: الأمراض الاستوائية   الأربعاء 17 فبراير 2010, 9:43 am

بعض التلوثات الخطيرة جدا تلحق الضرر بالأشخاص الذين يعانون سوء التغذية ويتواجدون في ظروف صحية سيئة، لاسيما في المناطق الاستوائية من العالم . الأشخاص الذين أضعفهم الجوع أو سوء التغذية، أكثر حساسية لتأثيرات التلوث .
البعوض المسبب للأمراض
كثير من الأمراض الخطيرة جدا في المناطق الاستوائية تسببها كائنات حية أكملت دورتها الحياتية . هذه الكائنات الحية لا تنتقل مباشرة من إنسان لآخر، إنما تنتشر غالبا بواسطة حشرات لاسعة . كائنات حية كثيرة مثل هذه تعيش على حيوانات أخرى لذا، من الصعب أحيانا السيطرة عليها . الحمى الصفراء، مثلا، تؤثر على بني البشر وعلى القرود، وينتقل المرض بواسطة لسعات البعوض . بما أن أمراضا مثل الحمى الصفراء والملاريا تنتشر بواسطة لسعات البعوض، من الممكن منعها عن طريق إبادة الحشرات ( البعوض ) . المياه الملوثة هي المصدر لأمراض استوائية كثيرة . الكائنات الحية المسببة للمرض تنشط في الجو الحار، وتضر ببني البشر الذين يشربون المياه أو يسبحون فيها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأمراض الاستوائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: صحتك بالدنيا :: الوقايه خير من العلاج-
انتقل الى: